الرئيسية / ضربة البداية / (عادة كل موسم)..تهديدات الزمالك بالإنسحاب من الدوري : اذا لعب القمة قبل أمم أفريقيا..وبسبب أخطاء التحكيم وملاعب المباريات.. وإحالةعضو المجلس للنيابة..!

(عادة كل موسم)..تهديدات الزمالك بالإنسحاب من الدوري : اذا لعب القمة قبل أمم أفريقيا..وبسبب أخطاء التحكيم وملاعب المباريات.. وإحالةعضو المجلس للنيابة..!

هدد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بالانسحاب من بطولة الدوري، في حالة إعلان اتحاد الكرة إقامة مباراة القمة أمام الغريم التقليدي الأهلي، في شهر يونيو المقبل، متمسكا بخوض اللقاء عقب مباريات بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في شهري يونيو ويوليو المقبلين.

كما أبدى رئيس الزمالك، استياءه من قرارات الحكم أمين عمر، خلال إدارته لمباراة الأهلي وسموحة التي انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف، قائلا “ما حدث مهزلة، أمين عمر والده أهلاوي، ويوجد في المدرجات دائما لمساندة الأهلي”.

تهديدات رئيس الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري، باتت سمة وظاهرة مستمرة في الكرة المصرية، حيث سبق أن هدد بالانسحاب اعتراضا على قرارات اتحاد الكرة بتغريمه 200 ألف جنيه وإحالته للجنة الانضباط، على خلفية المذكرة المقدمة من لجنة الحكام بعد تصريحات رئيس القلعة البيضاء ضد محمد الحنفي حكم مباراة الفريق أمام المقاولون العرب.

كما سبق وهدد منذ عدة أشهر بتجميد النشاط الرياضي بالنادي والانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، اعتراضا على إحالة أعضاء المجلس للتحقيق في أزمة تغيير العملة، بالبلاغ المقدم من ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق.

كما هدد رئيس الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز في الموسم الماضي، اعتراضًا على اﻷداء التحكيمي في المسابقة، عقب قيام الحكم إبراهيم نور الدين، باحتساب ركلة جزاء لصالح اﻷهلي المنافس التقليدي في مباراته أمام مصر المقاصة.

وفي الموسم قبل الماضي، كانت الأزمة الأبرز خلال مواجهة المقاصة، حيث التقى الفريقان ضمن مؤجلات الجولة الخامسة وهدد الزمالك بالانسحاب بسبب عدم احتساب ضربة جزاء لصالح لم يحتسبها جهاد جريشة حكم اللقاء بعد تعمد أحمد سامي مدافع المقاصة إخراج الكرة بيده بدلا من رأسه داخل منطقة الجزاء، وتوقفت المباراة لدقائق ليتراجع الفريق عن موقفه ويكمل اللقاء الذي انتهى لصالح مصر المقاصة بهدف دون رد.

تكررت الأزمة في الدور الثاني أمام مصر المقاصة أيضا، بالأسبوع الثانى والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز، حيث انسحب الزمالك بالفعل، وقرر رئيس الأبيض عدم حضور الفريق المباراة بعد تغيير موعد اللقاء من جانب مسئولى اتحاد الكرة، وتم خصم ثلاث نقاط من رصيده بنهاية الموسم واعتباره مهزومًا بهدفين دون رد.

وفي عام 2016، هدد الزمالك بالانسحاب بسبب الأخطاء التحكيمية خلال لقاء الفريق أمام طنطا بالجولة الخامسة من بطولة الدوري العام والتي انتهت بتعادل الفريقين إيجابيا بهدف لكل فريق.

رئيس الزمالك أعلن انسحابه بسبب الاعتراض على الحكام في مباراة اﻷهلي والمقاولون العرب من بطولة الممتاز موسم 2015/2016، واتهم الحكام بمجاملة الأهلي للحصول على البطولة، ليقرر اﻻنسحاب ثم يتراجع في قراره.

وفي موسم 2015، أعلن الانسحاب للمرة الرابعة ، بسبب الاعتراض على التحكيم أيضا عقب خسارة فريقه أمام طلائع الجيش 3 / 2، إلا أنه سرعان ما تراجع في قراره، قبل أن يكرر انسحابه في حالة لعب القمة باستاد ملعب برج العرب، ليتراجع سريعًا ويخوض المباراة أيضا.

فيما أعلن رئيس الزمالك عام 2014، الانسحاب اعتراضا عى قرار اتحاد الكرة بمعاقبة ثنائي الفريق المنضم وقتها من اتحاد الشرطة خالد قمر ومعروف يوسف، بالإيقاف لمدة شهر، بسبب توقيعهما لناديين هما الأهلي والزمالك في وقت واحد، ليهدد رئيس الزمالك إلا أنه تراجع عن القرار ونفذ اللاعبان العقوبة ولم ينسحب الأبيض.

وفي عام 2014 أيضا، أعلن رئيس الزمالك الانسحاب اعتراضا على مستوى التحكيم أيضا، وذلك بعد هزيمة فريقه أمام إنبي بهدفين نظيفين في نهاية الدور اﻷول للمسابقة وإلغاء حكم المباراة هدفين للزمالك.

وضمن نفس الموسم، انسحب اعتراضا على خوض مباراة القمة، على ملعب استاد برج العرب، وهدد بأنه لن يخوض المباراة وسينسحب حيث يرغب في خوضها باستاد بتروسبورت، إلا أنه تراجع ولعب المباراة باستاد برج العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *